منتديات حلم كائن
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه .


لكل من لديه طموح..لكل من يرغب بترك بصمة وأثر في الحياة .. تفضل أخي أختي من هنا نتالق بأفكارنا نحو المجد.
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رائع لبعض أدوار الأستاذ عادل ابو حسون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كــاكــى
مشرفة منتدى spacetoon
مشرفة منتدى spacetoon
avatar

انثى الجوزاء عدد المساهمات : 790
تاريخ التسجيل : 06/01/2010
العمر : 23
الموقع : صانع السلام
المزاج : مرح
العمل/الترفيه : مقاتله

مُساهمةموضوع: رائع لبعض أدوار الأستاذ عادل ابو حسون   الأحد أبريل 04, 2010 10:29 pm

أدوار أستاذ عادل أبو حسون






كيف حالكم يا أصحابي؟؟
الناظر إلى العنوان يعتقد أنه تقرير مفصل عن أستاذ عادل أبو حسون من كل النواحي...
أقصد شهادته و عمره و حياته و ما إلى ذلك و لكن هذا غير صحيح فمثل هذا الأمر اعتدنا رؤيته في كل المواقع و المنتديات و أنا اليوم سأحلل و أتحدث عن أحلى أدوار أستاذنا الكبير فتابعونا...



أريد أن أبدأ أولا بدور السيد عادل من أنا و أخي:

أرى أنه أعظم أدوار أ/ عادل لأنه في الواقع يمثل دور الأب العاقل الشاب الذي يمر بأصعب ظرف مع ولديه البالغين من العمر 10 و 3 أو 4 سنوات؛ بمعنى آخر هذين الطفلين يحتاجان إلى أم للتربية و الرعاية و المساعدة في عمل الواجب المدرسي و الإهتمام بشئون المنزل و رعاية الصغير و ما إلى ذلك من الأمور...و لكن لا توجد هذه الأم فيبدأ السيد عادل وحده بالعناية بولديه و العمل خارج المنزل أيضا مع أنه شاب صغير بإمكانه أن يتزوج من امرأة أخرى و لكنه صبر حتى علم ولديه الكثير من الأمور الرائعة و استحق أ/ عادل أبو حسون لقب الأب المثالي حقا بفضل هذا الدور العظيم.

أدوار رماح و ايسين في هزيم الرعد:

الناظر إلى كلمة أدوار هنا يظن أن الأمر و كأنه عيب على مركز كبير مثل الزهرة أن يضع دورين لممثل واحد و لكن في رأيي أنه إذا أبدع الممثل في الدورين سكون هذا رائعا حقا و هذا ما فعله أ/عادل في هذا المسلسل.
حيث قام بتأدية دور المقاتل المخضرم و القائد العسكري الحكيم بحنكة و براعة شديدة و جعل من رماح _ في منزلنا على الأقل_ بطلا و فدائيا كبيرا كتلك الذين نسمع عنهم دوما يزرع في قلوب الشباب و الأطفال حب التضحية من أجل الآخرين و من أجل الوطن و الرفاق خاصة, إلا أن دور هذا المقاتل البارع لم يكن الوحيد بل أخذ معه دور ايسين الفتى الذي ينتمي إلى عائلة غنيةو ثرية مرفها يعيش حياة المنعمين, هذا الدور يتطلب شخصا ذو مشاعر مرهفةو نبيلة للغاية و يستطيع القيام بما يتطلبه دور أولاد القصور من الذوق الرفيع و الأدب العالي و الذكاء الخارق للتخلص من الورطات كما فعل بعد هروب سيموني و ريلا بسفينة إلى الفضاء.
و قد أدى أ/ عادل الدورين ببراعة لا مثيل لهل مع أنني أراهما دورين مختلفين عن بعضهما تماما.


دور النبيل شارل في سندريلا:

نعود مجددا لدور الرفاهية العاليةو أبناء المجتمع الراقي مع أ/ عادل الذي أدى دور شارل النبيل بشكل لم يسبق له مثيل و أضاف إليه كذلك التمرد على حياة الرفاهية الزائدة و أن الحياة الحقيقية تكون في الإنطلاق فهو الذي يكسبنا الشجاعة و القوة لمواجهة صعاب الحياة و أن الناس البسطاء ليسوا عالة على المجتمع بل هم عماده لو عاملناهم برحمة و تصرفنا معهم بحكمة ؛ و هذا ما حاول الأمير الشاب فعله في هذا الدور الرائع.

دور حسان من سلام دانك:

الآن سنخرج من أدوار العقلاء المرفهين وننتقل إلى أحلى و أجمل و أكثر هذه الأدوار تهريجا على الإطلاق؛ مع أن أ/ عادل يتميز بدعابه رائعة للغاية في أغلب الأدوار و لكن هذا الدور يفوق كل هذه التوقعات من ناحية الدعابة و أظن أن مسلسل مثل سلام دانك طويل و عن رياضة لا تعد ذات قبول واسع لدى الشباب ما كان سيحقق هذه الشهرة الواسعة على سبيس تون لو لم يكن أ/ عادل هو بطله.
حسان ذلك الطالب الفاشل أو لنقل طالب بلا أهداف يتحول و بسرعة إلى طالب لديه هدف و حلم ألا و هو الوصول للبطولة الوطنية في رياضة كرة السلة في المدارس الثانوية مع أنه لم يكن يعرف أي شيء عن الرياضة.
أكثر ما أحببته في هذه الشخصية مثابرته و حبه لأصدقائه و لن أقول تعاونه مع أعضاء فريقه لأنه ببساطة لا يتفاعل معهم دوما و بالذات فادي الكئيب و لكنه يتقبل النصيحة من الجميع ماعدا فادي( فليتكلم الجميع إلا أنت) و غيرها من الجمل التي أرى أنها قد تكون أكثر ما أضاف هذه الروح لهذا المسلسل الرااائع حقا.
حسان أيضا طالب يقدر كابتن فريقه ربما لا يلحظ هذا دوما في تصرفاته و لكن حلقات المسلسل الأخيرة و بعض الحلقات في الجزئين تدل على احترامه لسعد و تقديره له و يعترف في النهاية أنه حاز على احرام الجميع.
أكثر أدوار أ/عادل إبداعا و أنا حقا لم أكن أعرفه قبل هذا الدور و إن كان مسلسل ساندريلا هو من عرفني بإسم هذا الممثل المبدع .

دور كاجيمارو في المقاتل النبيل:

هذا الدور قد لا ينتبه عليه الكثيرون و لكن هذا الدور أحببته لأنه يجسد صفة التراجع عن الخطأ و الإيمان بما نعمل فإن شعرنا أنه خطأ فعلينا التراجع عنه و هو أحد الأدوار الخاصة بأمور النينجا و المقاتلين المأجورين الذين يقومون بمهام العصابات من خطف و سرقة و ما شابه مقابل أجر من المال و لكنه عندما أدرك خطأه لم يترك هذا الخطأ حتى أصلحه و بعدها تقوم بينه و بين أبطال المسلسل صداقة رائعة خاصة و أن البطل يقدر قيمة الصداقة كثيرا. هذا الدور لأستاذ عادل جعل من الدور أكثر تأقلما مع المواقف المختلفة لهذا النينجا الذي يحاول إصلاح أخطائه.

أدوار نيجي هيوجا و جارا من ناروتو:


هذين الدورين فيهما بعض التشابه من ناحية الحالة الإجتماعية لبطل المسلسل ناروتو و الذي يعاني أيضا من عدم اهتمام الناس به و خوفهم منه و ابتعادهم عنه, كما أنهما دورين مخالفين لما عرف عن أ/عادل من الدعابة و المرح و لكنه أوفاهما حقهما فعلا.
فنيجي ابن عائلة الهيوجا الفرع و هو شاب يرى أن أهله قد أكلوا منه حقا بإبعدهم والده عنه في صغره عندما مات بسببهم كما يظن هو ( http://starvenuslovers.com/forum/viewtopic.php?t=1282&highlight=) و هذا الشاب دائما متجهم و يرى أن العمل هو ما سيجعله يتفوق عليهم و لهذا يحاول أن يكون الأفضل و أ/عادل جسد هذا الدور الحزين و المتجمد و المنطوي الذي هو عكس شخصية حسان تقريبا بشكل يفوق كل التوقعات حتى أنني لم أتخيله مطلقا.
و الآن نأتي لجارا الصحراء المقاتل الشاب القوي الذي ظهلا في حلقات إمتحان الشونين بتقنيات قتل رهيبة و فظيعة لا تعرف الرحمة أو الشفقة و هذا مخالف لشخصيتي إيسين و شارل الأمر الذي يجعل من أ/ عادل مؤديا بارعا متأقلما مع كافة الأدوار الذي يؤديها.


دور راي من سيف النار:

هذا الدور لا يجدر بي وصفه إلا بالخيالي ؛ لأنني أرى أنه الدور الذي شمل أغلب الصفات التي سبق ذكرها في أدوارأ/ عادل فهو شاب يبحث عن أخته الوحيدة في ذلك الزمن الصعب يرى أنه حاميها الوحيد لذا عليه العناية بها و هو يعطف عليها و يرعاها كما أنه مقاتل لفن بجع نجم الجنوب الذي يتميز بقسوته في القتل و مشاهد الموت الفظيعة , كما أنه شاب يتراجع عن خطأه في أن الحياة لا نعيشها هكذا دائما بالقوة حتى لو قابلتنا هذه الحياة بالقسوة و العنف و الشدة, و هذا الشاب يضحي من أجل من يحبهم و من أجل أصحابه و الناس الذين اعتبرهم عائلته الجديدة.
هذا الدور يشمل الكثير من صفات أ/ عادل التي أتخيلها من شخصياته الكرتونية.


دور الوحش الهجين من إينيوشا:

هذا المسلسل يأتي بالنسبة لي في المركز الثاني بعد ناروتو على سبيس باور؛ لأنه يجسد دور الشخص الذي يتميز بالقوة و الكبرياء و الجبروت و مع ذلك يحمل في قلبه المشاعر الصافية الرقيقة و الأحاسيس النبيلة و إن كان إينيوشا يكابر في ظهور هذه المشاعر و إخراجها من مكمنها ؛ لكنها تخرج رغما عن الوحش الهجين حين يتعرض أحد البشريين من حوله للخطر؛ فيهب للدفاع عن أصحابه و مساعدتهم, و هنا تتضح صفة حب الأصدقاء مرة أخرى و لكن على الرغم من أنه نصف وحش و نصف إنسان هذا الأمر صار متمثلا بشدة في شخص أ/عادل أبو حسون بالنسبة لي.

دور القائد جونسون آرتشر في Star Trek:
أرى أنه من الأدوار الهامة؛ لأنه من النادر ظهور أ/عادل كقائد و بطل المسلسل في الوقت ذاته, و لكنه حقا يمثل دور القائد الحكيم الذي يسيطر على الأمور بعقلانية و ديمقراطية و يحاول الموازنة بين الأفكار المختلفة عاى متن سفينته الفضائية حتى لا يتعرضوا للمتاعب و المشاكل بسبب إختلاف الآراء الذي يجب ألا يفسد للود قضية و هذا ما تقوله تصرفات الربان آرتشر دوما.

دور هيوما في مسلسل الأقوياء شينوبي:

مع أنني لا أحب متابعة هذا المسلسل كثيرا و لكنني أرى أن دور هيوما كان مناسبا جدا لأستاذ/ عادل الذي يمكنه أن يكون حكيما ذو بصيرة عاليه و نظرة ثاقبه للحياة, شخص في ظرف هيوما عينيه لا ترى النور يجب أن يبقى منعزلا بعيدا عن القتال و مع ذلك هو من أهم مقاتلي قريته و يعتمد عليه القائد إعتمادا لا نهائيا؛ لأنه مدربه الذي علمه أن البصيرة أهم من البصر.
دور المدرب و المربي و المعلم دائما ما يليق بأستاذ/ عادل.






هذا بالإضافة إلى أدوار متعددة مثل: مالكوم من الساموراي و الكابتن ثابت و سليم من أوف سايد و تاك من دايس و يامن من أبطال الديجيتال 2 و أرغاي و بسام من الشبح.... و غيرها من الأدوار التي تفنن فيها لإسعادنا و إرضاء رغباتنا المتنوعة.


_______________________________________________

_______________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
*~_عــرش الــوجع_~*
مدير منتديات حلم كائن
مدير منتديات حلم كائن
avatar

ذكر عدد المساهمات : 1240
تاريخ التسجيل : 01/12/2009
المزاج : كالبحر
العمل/الترفيه : طالب العلاى

مُساهمةموضوع: رد: رائع لبعض أدوار الأستاذ عادل ابو حسون   الثلاثاء أبريل 06, 2010 5:11 am

راااااااااااااااااائع جدااا هاذا الفنان

وأحب ادواره خاصة الفكاهية


ألف شكر كاكي Very Happy

_______________________________________________

_______________________________________________

 لن ينتهي حوار مع نفس تراكم عليها الحزن و الألم و الذل والهوان


 حتى أنها تعيش الحاضر بلحظات الماضي و تثور مشاعرها


و أحاسيسها مع كل ذكرى في ظل عجز تام عن تفسير الكثير ...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kain.7olm.org
ميوكي
مشرفة منتدى القصص والحكايا
مشرفة منتدى القصص والحكايا
avatar

انثى الجوزاء عدد المساهمات : 1336
تاريخ التسجيل : 21/12/2009
العمر : 25
الموقع : في اي مكان
المزاج : جاري البحث
العمل/الترفيه : كتابة القصص و سماع الموسيقى الكلاسيكية

مُساهمةموضوع: رد: رائع لبعض أدوار الأستاذ عادل ابو حسون   الثلاثاء أبريل 06, 2010 3:52 pm

السلاااااااااااااااام عليكم

وااااااااااااو اختي كاكي المبدعة و التالقة

تقرير جد جد مثااالي و خلااابي للاستاذ عادل ابو حسون

احسنت حبي الله يخليك

اموووووووووت في ضحكته و احب شخصية قام بها شارل

الااهي ضحكته تفقدني الصواااااب من المستحسن الا اسمعها و لا حتى اتذكرهااااا مجنونة انا و مهوووووسة خخخخخخخخ

تحياااااااتي لك يا رائعتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
كــاكــى
مشرفة منتدى spacetoon
مشرفة منتدى spacetoon
avatar

انثى الجوزاء عدد المساهمات : 790
تاريخ التسجيل : 06/01/2010
العمر : 23
الموقع : صانع السلام
المزاج : مرح
العمل/الترفيه : مقاتله

مُساهمةموضوع: رد: رائع لبعض أدوار الأستاذ عادل ابو حسون   الخميس أبريل 08, 2010 9:54 am

لطفي
و
ميوكى
ربي ما يحرمنى منكم ومن تواجدكم المنير لمواضيعى
تسلمولى
وانشاءالله دائما على درب رضاكم
شكرا لكم
وانا مثلكما من محبيه
ونتمنى له التوفيق جميعا

_______________________________________________

_______________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رائع لبعض أدوار الأستاذ عادل ابو حسون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حلم كائن  :: منتديــــــــــــــــــــات الانمي :: منتدى spacetoon-
انتقل الى: